كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ذي قار تنظم ورشة بعنوان (تعاطي المخدرات والمواد المؤثرة عقلياً )

 In اعلان, الاخبار

تشكّل ظاهرة المخدرات وتعاطيها آفة حقيقية تهدِّد الأمن الاجتماعي والسلم الأهلي في المجتمع، خصوصًا أن هذه الظاهرة تفتك بفئة الشباب، فتشل قدراتها وتحدّ من مساهمة الإبداع في خدمة المجتمع وبناء الوطن. ولهذا، نظّمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ذي قار ورشة توعوية حول مخاطر آفة المخدرات التي تزايد انتشارها في الآونة الأخيرة بعنوان ( تعاطي المخدرات والمواد المؤثرة عقلياً ) ، يوم الاربعاء الموافق 17/11/2021على قاعة المناقشات في الكلية ، بحضور عدد من طلاب الكلية ( الدراسة الاولية و الدراسات العليا) ومجموعة من الأساتذة ، بهدف رفع الوعي لدى الطلاب بمخاطر تلك الآفة وسبل الوقاية منها، وأثرها على المجتمع.
ومن جهته اضاف السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عادل عودة الغزي ان المخدرات اصبحت افة المجتمعات ولها تأثيرات سيئة وسلبية تمتد الى المستويات كافة وتؤثر على التربية والتعليم والاقتصاد الوطني فضلا عن ضرورة توفير مقومات الحصانة والوقاية منها. واضاف ان المؤسسات التعليمية تاخذ دورا مهما في تعزيز اليات التوعية والتثقيف بمخاطر المخدرات و التأكيد على دور منظمات المجتمع المدني والرموز الاجتماعية ووجهاء المجتمع بأخذ دورهم في العمل على مكافحة المخدرات وزيادة وعي الشباب والطلبة وتحصينهم ضد هذه الافة وخلق ثقافة مجتمعية نابذة للمخدرات وفق حملات الارشاد والوقاية والعلاج.
و تطرق المحاضر في الورشة الاستاذ الدكتور حيدر شمخي جبار الى عدة أمور منها تقديم عرض لآخر الاحصاءات حول نسب تعاطي المخدرات، أنواعها، الوقاية منها، وطرق العلاج المختلفة. بدوره اكد الاستاذ المساعد الدكتور حكمت عبد الستار علوان أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش ومحاضرات تثقيفية تقوم بها الكلية تباعًا تُعنى بمواضيع توعوية مختلفة تهمّ الطلاب واضافة الاستاذ المساعد الدكتور سلى ظاهر حبيب بعض الامور القانونية من ارشادات وعقوبات تخص متعاطي المخدرات .
واوصت الورشة بحثّ الشباب والطلبة على الابتعاد عن المقاهي المشبوهة بتعاطي المخدرات، وتضمين مادة حقوق الانسان موضوعات تخص مخاطر المخدرات واضرارها والابلاغ عن الحالات السلبية في اوساط الطلبة ، وقيام وحدات الارشاد التربوي والنفسي بعقد اللقاءات المستمرة مع الطلبة وشرح اضرار الادمان على الشخصية والسلوك.

390 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search