ندوة بعنوان ( قانون الخدمة المدنية والجامعية لموظفي الدولة)

 In الاخبار, انشطة الكلية

بإشراف السيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور حيدر شمخي جبار اقامت الكلية وبالتعاون مع  وحدة التعليم المستمر ندوة  بعنوان (قانون الخدمة المدنية والجامعية لموظفي الدولة) على قاعة المناقشات اليوم الاربعاء الموافق 18/10/2023 حيث حاضر فيها كلاً من المدرس الدكتور احمد سعد عبد الرزاق مدير شعبة الشؤون الادارية والمالية و المدرس المساعد  نجم عبد عذاب مسؤول الوحدة القانونية في الكلية .

بدايةً تم التعريف بماهية الوظيفة العامة، والموظف العام ولاسيما أنها تُعد مسؤولية جمّة وأمانة كبرى تسعى إلى خدمة المواطن والمجتمع، وتعمل على أحكامه وتوجيه مساره.

وتطرق المحاضرون الى شرح بعض القوانين الإدارية المهمة في مجال السلوك الوظيفي من الناحية القانونية والاخلاقية وارتباطها بالإدارة حيث تمحورت في توضيح قانون الخدمة المدنية وقانون انضباط موظفي الدولة في جميع الأطر من حيث الحقوق والواجبات والعقوبات وأثرها والطرق السليمة للطعن فيها.
والجدير بالذكر ان هذه القوانين  تعمل بحرص على إرساء معايير وقواعد ومبادئ أخلاقية تحكم آداب الوظيفة العامة، وقيم ثقافية مهنية عالية لدى موظف الخدمة المدنية، التي بدورها تعُزز الإلتزام بهذه المعايير وفق القواعد والقيم النبيلة في الأداء الوظيفي.

 

943 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search