محاضرة نوعية بعنوان (الرياضة والمرأة الحامل) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة /جامعة ذي قار

 In الاخبار, انشطة الكلية

باشراف السيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور حيدر شمخي جبار وبالتعاون مع  وحدة التعليم المستمر اقامت الكلية محاضرة نوعية بعنوان (الرياضة والمرأة الحامل) على قاعة المناقشات حيث حاضر في الورشة كلا من المدرس هبة علي شمخي والمدرس المساعد زينب حيدر سفيح والمدرس المساعد غصون حسون محمد.

تطرقت المحاضرة الى شرح  التغيرات كثيرة في جسم المرأة أثناء فترة الحمل فسيولوجيا وتشريحيا” مما يسبب لها بعض المشاكل البدنية، منها آلام  الظهر وزيادة الإطالة في الأربطة وآلام الركبتين وتجمع السوائل وغيرها . الأمر الذي يجعلها تشعر بصعوبة كبيرة في أداء حتى الأمور البسيطة. على الرغم من هذه المصاعب، وربما بسببها، يوصي الأطباء النساء الحوامل بممارسة الرياضة البدنية أثناء الحمل .

كما يجب على المرأة الحامل البعد عن ممارسة الانشطة الرياضية ذات الحمل العالي ، ككرة السلة واليد والطائرة  ورفع الاثقال والذي قد يسبب اصابات للمفاصل والاربطة والغضاريف ، هنالك بعض التمارين والتدريبات التي على النساء الحوامل ايضا” تجنبها، ومنها: ركوب الخيل، ركوب الدراجات المتحركة، اذ ان هذه التمارين تنطوي على مخاطر التعرض للإصابة في البطن واحتمال تعرض الجنين لخطر كبير جدا.

2٬974 عدد المشاهدات
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search