كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تقيم ندوة بعنوان ( اضطراب طيف التوحد: اسلوب التشخيص والوقاية والعلاج).

 In الاخبار, انشطة الكلية

بإشراف السيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ذي قار الاستاذ الدكتور حيدر شمخي جبار اقامت الكلية ندوة بعنوان (اضطراب طيف التوحد: اسلوب التشخيص والوقاية والعلاج) على قاعة المناقشات في الكلية اليوم الاحد بتاريخ 25/2/2025 بحضور عدد من تدريسيي وطلبة الكلية .

حيث حاضر في الندوة كلاً من (أ.م.د. علي جاسم سوادي و م.م. ارشد محمد)

حيث ان مرض التوحد هو إعاقة في النمو يؤثّر في تصرفات الفرد، وتواصله مع الاخرين، وتفاعله معهم، مما يجعله غير مدرك لما يجري حوله، وتضعف استجابته للمشاهد والاصوات من حوله، ولا يستطيع الانسجام مع الاخرين وتكوين العلاقات، مما يجعله مختلفا عن الأصحاء من حوله من نفس العمر.
و ان اعراض هذا المرض تظهر عند الاطفال، في سن الرضاعة، بينما قد ينشأ أطفال آخرون ويتطورون بصورة طبيعية تماما خلال الأشهر أو السنوات، الأولى من حياتهم لكنهم يصبحون، فجأة منغلقين على أنفسهم، عدائيين أو يفقدون المهارات اللغوية التي اكتسبوها حتى تلك اللحظة واضاف نظرا لان مرض التوحد يتراوح بين درجات عديدة جدا من خطورة المرض وحدة أعراضه، فقد تكون مهمة تشخيصه معقدة ومركبة .

هدفت الندوة الى تعريف مرض التوحد وبيان اهم اعراضه واسبابه وعلاجه، ولإتاحة الفرصة لمعرفة دور الاسرة والمجتمع باتجاه المصابين بهذا المرض وكيفية التعامل معهم .

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search